فوز فريق كلية إدارة الأعمال بجائزة تحدي الإبتكار

فازت الطالبة نورة عبداللطيف مع فريق العمل المكون من ستة عشر طالباً من كلية إدارة الأعمال  بالجامعة والذي شارك في مسابقة تحدي الإبتكار الذي نظمه بنك ساب  في الرياض  للمرة الاولى ، هو برنامج عملي قائم على الإرشاد والتوجيه يتضمن جامعات متعددة، ويهدف إلى تسريع ومساندة الأعمال الناشئة. وقد أُعد البرنامج عن طريق مركز ريادة الأعمال التابع لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (KAUST)، وتتم إدارته بواسطة المركز بالتعاون مع البنك السعودي البريطاني (ساب). حيث يساعد البرنامج رواد الأعمال الجامعيين المحتملين على تحويل المشاريع إلى نماذج رائدة، والأفكار إلى أعمال.

حيث تم تقسيم الطلاب  المشاركين من الجامعات السعودية الى 20 فريقا متعدد التخصصات يتألف من طلاب من جامعة اليمامة، جامعة الملك سعود ، الامير سلطان، وجامعة الفيصل ، وجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل.

وجاءت مشاركة الطالبة نورة عبداللطيف  وفريقها عبارة عن ابتكار خدمة مصرفية أطلقوا عليها اسم  ” BeFast”، وهي منصة إلكترونية تسرع من عملية  تسديد الفواتير للشركات الصغيرة والكبيرة وتسويتها. حيث انه من الملاحظ أن عملية الفوترة طويلة وتستغرق حوالي 60 يوما للشركات الصغيرة للحصول على أموال وللشركات الكبيرة من قبل الكثير باستخدام  الفواتير ورسائل البريد الإلكتروني المرسلة من قبل الشركات الصغيرة، ووتعد هذه المنصة  وسيلة مهمة لوفير صلة مباشرة بين الشركات الكبيرة والصغيرة ، بحيث يكون الاتصال مباشراً بينها وكذلك القدرة على  تسوية الفواتير مباشرة، بسهولة وكفاءة. وقالت نورة عبداللطيف انها “متحمسة جدا لأن تعاون وتناغم فريق العمل كان ناجحا جداً وأن العرض كان فعالاً ومقنعاً” .

من جانبه ، اكد الطالب عبدالملك القريني قائلاً :” إنه متحمس جدا للعمل تحت ضغط مع فرق العمل المختلفة ، والنجاح في التكيف بسرعة مع ديناميكية  الفريق والعمل بكفاءة على الأفكار التي تحل المشاكل الحقيقية” . وبحسب القريني، كانت هذه التجربة ذات قيمة عالية وكبيرة  في إعداده لسوق العمل ومساعدته على اكتشاف إمكاناته الخاصة.