جامعة اليمامة تنظم لقاء “قصص نجاح” لرواد الأعمال

استضافت جامعة اليمامة  بقاعة الشيخ محمد بن ابراهيم الخضير مساء يوم الأربعاء الموافق 6/12/2017م لقاءً تعريفيا  بقصص النجاح لإثنين من رواد الأعمال في قطاع المطاعم والوجبات السريعة ، الأستاذ محمد الرويغ مؤسس شريك لمطاعم “برغرايززر” والأستاذ نواف الفوزان المؤسس والرئيس التنفيذي لـ مطاعم “هامبرغيني” ، وأدار اللقاء الدكتور خالد الراجحي نائب رئيس مجموعة الراجحي القابضة .

استهل الدكتور خالد الراجحي اللقاء بالترحيب بالضيوف ، وشكرهم على تلبية الدعوة لتقديم خبراتهم وتجاربهم للحضور، والتي من خلالها ستعطي الدافع والمحفز الكبير لشباب الأعمال واصحاب المنشآت الصغير للمزيد من الجد والاجتهاد في تطوير أعمالهم الحالية .

في مداخلته الأولى تطرق الأستاذ الرويغ الى مسيرته العلمية والعملية وكيف بدأت معه فكرة الأتجاه إلى الإستثمار في قطاع مطاعم الوجبات السريعة ، وكيف تم اختيار نوعية الخدمة وهوية العلامة التجارية ، والمراحل التي مروا بها في تطوير العمل وكذلك بعض الصعوبات التي واجهوها وكيف تم له التغلب عليها .

واكد الرويغ  مخاطباً الحضور قائلاً : ” إن المعرفة والخبرة في القطاع الذي تعمل فيه هو أساس التركيز على الأمد البعيد، لذلك نحن نتعلم ومستمرين في كسب المعرفة لتقديم كل ماهو مميز” وأضاف ، مشدداً على أنه مازال سوق المطاعم في السعودية يستوعب الكثير، ولكن التميز في ما تقدمه يحدد موقعك مقارنة بالمنافسين..

وأكد الرويغ في مداخلته على  أنهم في “برغرايزر” يستهدفون إيجاد ١٠٠٠ وظيفة لعام ٢٠٣٠ إسهاماً منهم في تقديم ما يخدم المجتمع .

من جانبه ، تحدث الأستاذ نواف الفوزان عن بدايته في مجال الإستثمار في قطاع المطاعم ، وعن المراحل التي مرت بها شركة “هامبرغيني” حتى وصلت الى افتتاح عدد من الفروع في قطاع المطاعم السريعة ، مؤكدا على أن ” التجارب المتعثرة دائما كانت دافعاً ومحركاً لنا لتحقيق النجاح “.

كما أشار الى أن هدفهم هو استقطاب العملاء بشكل يومي، مضيفاً ، وهوما نحاول أن نقوم به من خلال تقديم “برغر” بجوده عالية و بسعر مقبول. وأكد على أنهم حريصين على خدمة المجتمع من خلال تدريب الشباب السعودي وتهيئتهم للسوق السعودي .

في ختام مداخلات الضيوف، فتح المجال لمشاركة الجمهور من الحاضرين ومداخلاتهم وتعليقاتهم على ما قدمه الضيفين من خلاصة  تجاربهم .

فيما كرمت الجامعة ضيوف اللقاء في ختام الأمسية .