طلاب القانون بجامعة اليمامة يزورون مجلس الشورى

قام وفد من  قسم القانون بجامعة اليمامة ممثلا بنادي القانون  بزيارة لمقر مجلس الشورى صباح يوم الثلاثاء الموافق  28/11/2017م، وذلك في إطار نشاطاته اللا صفية والميدانية،  وبدعم من إدارة الجامعة، ضمن برنامج الزيارات العلمية التي يتبناها النادي . ورأس الوفد الدكتور خالد بن سعد الحبشان رئيس قسم القانون بالجامعة.

بدأت الزيارة للمجلس بتقديم نبذة تعريفية عن مسيرة المجلس منذ إنشائه ودوره في النظام السياسي السعودي وتأصيل مبدأ الشورى منذ عهد جلالة الملك المؤسس عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ثم تجول الوفد في أرجاء مجمع مبنى الشورى السعودي وقاعاته ومرافقه، وتعرف على مكتبة المجلس التي تضم 39 ألف كتاب ودورها في توفير الخدمات البحثية لأعضاء المجلس، تلا ذلك زيارة قاعة الأندلسية والقاعة الكبرى التي يلقى فيها الخطاب الملكي السنوي، كما اطلع الوفد على استديو البث التلفزيوني واطلعوا على كيفية النقل والبث التلفزيوني للجلسات.

واستقبل وفد نادي القانون بالجامعة سعادة الدكتور فهد بن حمود العنزي عضو لجنة الاقتصاد والطاقة بالمجلس ، مرحباً بطلاب القانون، واطلع الطلاب على آليات عمل المجلس ، وكيفية دراسة الأنظمة والاتفاقيات التي تعرض على المجلس لدراستها وابداء الرأي فيها .

بعد ذلك حضر الوفد “كمستمعين” للجلسة الإسبوعية لأعضاء المجلس ، واطلعوا على كيفية اجراء المداولات بين الاعضاء فيها .

وفي ختام اللقاء تقدم رئيس الوفد الدكتور خالد الحبشان بجزيل الشكر والتقدير للأستاذ غنام القريني مسؤول العلاقات العامة وفريق العلاقات في القسم النسائي بالمجلس منوهاً بجهودهم الكبيرة في الإعداد والتنسيق للزيارة  التي تأتي لإبراز وبيان أدوار هذه المؤسسة الحيوية في صناعة السياسة الوطنية، وتعميق اعتزاز الطلا ب بوطنهم ومؤسسته التشريعية ، كما شكر وأثنى على دور رئاسة المجلس ممثلة بمعالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ على إتاحته المجال لمثل هذه الزيارات الطلابية. ثم قدمت هدايا تذكارية بهذه المناسبة من قبل طلاب قسم القانون بجامعة اليمامة قدمها نيابة عنهم  رئيس القسم د. خالد الحبشان