تجمع الموارد البشرية الجديد يقيم محاضر فن تحويل الموارد الى ثروات ، الموارد البشرية انموذجاً في اليمامة الشريك المعرفي للتجمع .

في قاعة الشيخ محمد بن إبراهيم الخضير بالجامعة، وضمن سلسلة لقاءات ومحاضرات تجمع الموارد البشرية الجديد، قدم الأستاذ فارس البراك مدير العناية بالموظفين ومراكز اتصالات دعم الموارد البشرية في-STC-محاضرة بعنوان ” فن تحويل الموارد إلى ثروات”.

حيث أكد البراك في محاضرته على أن  الدراسات اثبتت  أن تحليل بيانات المنشأة جعلت الأرباح تزداد 10% ، والعكس عند اهمال تحليل البيانات في المنشآت أدى إلى خسائر تصل إلى 10%، كما أن عمليات تحليل البيانات تحسن المنتج سواء في الكم والكيف ، وساعدت على تقليل التكلفة وأوضح أن  البيانات الضخمة Big Data الآن ، لم تتكون إلا في العامين الماضيين ، مؤكداً على أنه  لم يعد حفظ البيانات وأرشفتها وتخزينها الهدف المنشود للشركات الكبرى . بل الاستفادة من تحليلها لتقديم خدمة تسويقية ، طبية واجتماعية .

موضحاً ، أن  تحليل البيانات للموارد البشرية في المنشأة هو الدور القادم والفعال لمسؤولي الموارد البشرية ، لأنها ستطلعهم  على الكثير عن ما يجهلونه عن موظفيهم .. وهذا يؤدي الى معالجة التسرب الوظيفي أو التذمر من بيئة العمل .

كما أشار فارس البراك إلى أن التعامل مع البيانات بحرفية من تحليل دقيق واستخدام امثل فيما يخص التواصل والتعاطي مع رحلة الموظف داخل المنشآت له أثر بالغ في تعزيز الولاء والإنماء.