خالد المالكي نائب رئيس أول بنك الرياض للموارد البشرية يلقي محاضرة في تجمع الموارد البشرية iHR

في الأمسية الرابعة من أمسيات مجموعة الموارد البشرية بقاعة الشيخ ابراهيم بن محمد الخضير بجامعة اليمامة الشريك المعرفي، وضمن سلسلة القاءات والمحاضرات في مجال تطوير الموارد البشرية قدم الأستاذ خالد المالكي نائب رئيس أول- قطاع الموارد البشرية في بنك الرياض بعنوان ” كيف نبني ثقافة التوجيه في بيئات العمل؟”

استهل المالكي محاضرته، بسؤال كيف تبني ثقافة التوجيه بطريقة فعالة  كمقدمة تمهيدية ، موضحاً أن  المعايير التي تقوم عليها عملية التوجيه هي أربع  قوائم أساسية .. إيمان المنشأه بالتغيير وتبيني ثقافة التوجيه في خططها . وكذلك تقييم أداء العمل .. وتحديد أصحاب المصلحة .. الحصول على الدعم والمساندة.

وأبان أن اختلاف الثقافات تؤثر جداً في عملية خلق ثقافة توجيه خلاقه ومؤثرة في المنشأء . مضيفاً أن المنشأت المتعددة الثقافات بين موظفيها تراعي تلك الفروق والتنوع في الثقافات بين موظفيها لإنسيابية الإنجاز في العمل بين إداراتها وفروعها في الدول الأخرى. الى ذلك ، عرج  المالكي الى تجربته العملية قائلاً من خلال خبرتي العملية  ” معرفة المدير لشخصية الموظف تسهل وتقرب عملية بناء ثقافة التوجيه له . وللشخصيات أنواع تكثر في بيئة العمل ، وسهل التعرف عليها وملاحظتها . كالمهتم بالعلاقات الانسانية ، والمتحكم ، وأيضاً الناشد للنتائج ويركز عليها ” .