نظرة عامة على برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية

 

يتم تقديم برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية في جامعة اليمامة في الإدارة والقيادة الدولية بالشراكة مع جامعة INSEEC (فرنسا)، وجامعة ولاية واشنطن (الولايات المتحدة الأمريكية)، إذ يتخرج الطالب بدرجة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من جامعة اليمامة، يشارك في تدريس المواد أساتذة كلية إنسيك لإدارة الأعمال، بالإضافة لخيار الحصول على دبلوم عالي من جامعة ولاية واشنطن من خلال المواد الاختيارية. 

. ،تم إنشاء البرنامج للمهنيين الذين هم في بداية ومنتصف حياتهم المهنية ويرغبون في البناء على دراستهم الجامعية وخبرات العمل التي حصلوا عليها في وقت سابق، من خلال تعزيز معرفتهم لنظرية الإدارة الحديثة وتطوير المهارات اللازمة لمعالجة مجموعة من القضايا التي تواجه القادة والمدراء في المملكة العربية السعودية وجميع أنحاء الشرق الأوسط.

تقدم جامعة اليمامة برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية خلال مدة قٍدرُها 20 شهرًا بشكل مناسب للتنفيذيين المشغولين. يتألف المنهاج من 42  ساعة دراسية معتمدة: 30 ساعة دراسية في المقررات الأساسية و 8 ساعات في المساقات الاختيارية الحرة، و 4 ساعات أو أكثر في المشروع الفردي – خطة الأعمال. الطلاب الذين يكملون مساقًا واحدًا في الشهر يمكنهم إنهاء برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية خلال عشرين شهرًا.

عادة ما تقام الفصول في حرم جامعة اليمامة في الرياض مساءً أو في أيام العطل، لتمكين العاملين من السعي وراء تحقيق أهدافهم التعليمية، وهم على رأس عملهم. يلتقي الطلاب للدراسة في الفصول مرة في الشهر في برنامج مكثف، إما: ست (6) ساعات يومياً لمدة خمسة (5) أيام متتالية = 30 ساعة، أو خمس (5) ساعات يومياً يومي الخميس والجمعة.