متطلبات القبول في برامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية وماجستير إدارة الأعمال وماجستير إدارة الموارد البشرية

  • الحصول على نتيجة (513) في اختبار التوفل هو الحد الأدنى من المتطلبات التي يجب على المرشح الحصول عليها لإثبات كفاءته في اللغة الإنجليزية في برامج ماجستير إدارة الأعمال وماجستير إدارة الموارد البشرية، في حين أنه يجب الحصول على نتيجة (530) في اختبار التوفل كحد أدنى لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية.
  • يجب أن يكون المرشحون للقبول في برامج الماجستير في جامعة اليمامة قد أكملوا الدراسة الجامعية لمدة أربع سنوات (أو ما يعادلها) من مؤسسة تعليمية معتمدة، وأن يكون المعدل التراكمي للطالب لا يقل عن 0/4.0.
  • يمكن قبول المتقدمين الحاصلين على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال في البرنامج، وإن كان معدلهم التراكمي أقل من ذلك ( حتى 5/4.0) شريطة أن يكونوا قد حصلوا على معدل 3.0/4.0 أو أعلى في المقررات الدراسية في مجالهم.
  • يمكن قبول الأفراد الذين لا تتحقق لديهم هذه الشروط على أساس القبول المؤقت، شريطة أن يكون سجل عملهم قويًا بشكل خاص، أو إكمال الدراسة في برنامج للدراسات العليا بنجاح. سيطلب من هؤلاء الطلاب التسجيل في برنامج كامل من الدورات التحضيرية (12 ساعة دراسية معتمدة) وإكمالها شريطة أن يحصلوا على معدل تراكمي 0/4.0 كحد أدنى، أو سيتم فصلهم من البرنامج.
  • يطلب من الطلاب الذين ليس لديهم تعليم جامعي في إدارة الأعمال أو الذين درسوا بلغة غير اللغة الإنجليزية أن يسجلوا في دورات الفصل الدراسي التحضيري كشرط للقبول في البرنامج.
  • ستقرر لجنة القبول أيًّا من المساقات الدراسية القائمة (مبادئ الإدارة ومبادئ المحاسبة ومبادئ التمويل ومبادئ التسويق ومقدمة إلى الاقتصاد ومقدمة إلى الإحصاء) سوف تكون مطلوبة لكل مرشح بناءً على تحليل كشف العلامات بالإضافة إلى النظر في أي تدريب مهني ذي صلة.

شروط القبول في برنامج ماجستير نظم المعلومات الإدارية

  • يتوقع من الطلاب الحصول على درجة البكالوريوس في مجال له علاقة بالحاسوب أو الهندسة أو نظم المعلومات الإدارية أو الرياضيات، والحصول على تقدير “جيد” كحد أدنى من جامعة معتمدة من وزارة التربية والتعليم السعودية، لاجتياز مقابلة ماجستير نظم المعلومات الإدارية، وأن يمتلك المعرفة المسبقة على النحو التالي:
  • إجادة اللغة الإنجليزية والحصول على درجة (513) في اختبار التوفل/(5.5) في اختبار الأيلتس.

فهم أساسيات نظم الحاسوب والمعرفة العملية بلغة واحدة على الأقل من لغات البرمجة المعروفة.