لمحة عامة عن برنامج ماجستير إدارة الأعمال

تقدم جامعة اليمامة برنامج ماجستير إدارة الأعمال التقليدي للخريجين الجدد والأفراد في المراحل الأولى من حياتهم المهنية أو الطلاب الذين يفضلون الدورات التي يتم تقديمها بشكل أساسي على مدار الفصل الدراسي بأكمله بدلاً من البرامج المكثفة التي يتميز بها برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية

الهدف الرئيسي من برنامج ماجستير إدارة الأعمال في جامعة اليمامة هو تحضير الطلاب للنجاح كموظفين إداريين في بيئة الأعمال العالمية التي تقودها التكنولوجيا في يومنا هذا. ويركز هذا البرنامج على تطوير التفكير الناقد والتكامل الفعال لمعارف ومهارات الأعمال الأساسية (النظرية والعملية) مع تزويد الطلاب بأدوات وتقنيات متطورة للتحليل واتخاذ القرارات. خلال البرنامج سيواجه الطلاب تحديات للتعامل مع مشاكل الأعمال من منظور استراتيجي. وقد تم تصميم الواجبات والدروس الصفية لتعزيز سمات القيادة الفعالة ومهارات الاتصال المتقدمة والجهود التعاونية للفريق.

يتم تقديم البرنامج على أساس دوام كامل، ويحتاج من 18-24 شهرًا لإكماله. يتم تقديم المساقات على مدار الفصل الدراسي بأكمله (خلال أيام الأسبوع، مع عدد محدود فقط من المساقات المكثفة (بمعدل 3 ساعات/3 أيام في الأسبوع)). يتيح هذا للطلاب الفرصة للتفكير في رؤى جديدة وصقل مهاراتهم العملية تدريجيًا بطريقة تعزز كلًا من الحفاظ على التطور وتنميته أكثر.