لمحة عامة عن برنامج ماجستير إدارة الموارد البشرية

يؤدي موظفو الموارد البشرية دورًا هامًا في كل مؤسسة تقريبًا. وتكمن الأهمية الكبيرة لمتطلبات التوظيف المناسبة في أن يكون المسؤولون عن تطوير وتنفيذ أنظمة الموارد البشرية مستعدين بالكامل لتحمل مسؤولياتهم.

ﻓﻲ ﺑﻴﺌﺔ اﻷﻋﻤﺎل اﻟﺤﺪﻳﺜﺔ ﻳﻨﻄﻮي ذﻟﻚ ﻋﻠﻰ ﻓﻬﻢ أوسع ﻟﻔﺮوع اﻷﻋﻤﺎل اﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ اﻟﻤﻬﺎرات اﻟﻤﺘقدمة ﻓﻲ اﻟﻮﻇﺎﺋﻒ اﻟﻤﺤﺪدة ﻟﻤﻜﺘﺐ اﻟﻤﻮارد اﻟﺒﺸﺮﻳﺔ.

تم تصميم برنامج درجة الماجستير في إدارة الموارد البشرية في جامعة اليمامة لتوفير تدريب عملي يركز على المهنة، والذي يعِدُّ الطلاب لتقديم إسهامات كبيرة لمؤسساتهم. ويضفي البرنامج فهمًا عميقًا لأهمية نظم الموارد البشرية في الشركات التي تدعم استراتيجيات الشركة بشكل كامل، وقد تم تصميم البرنامج بعناية لتطوير المهارات وتعزيزها في مجال التحليل وتخطيط القوى العاملة وإدارتها.

يمنح برنامج ماجستير إدارة الموارد البشرية الطلاب المرونة لمتابعة أهدافهم في التطور التعليمي والوظيفي حسب وتيرتهم المفضلة، وعلى أساس التفرغ الكامل الذي يتطلب من 18-24 شهرًا لإنهائه. يتم تقديم المساقات على مدار الفصل الدراسي بأكمله (خلال أيام الأسبوع، مع عدد محدود فقط من المساقات المكثفة (بمعدل 3 ساعات/3 أيام في الأسبوع)). يتيح هذا للطلاب الفرصة للتفكير في رؤى جديدة وصقل مهاراتهم العملية تدريجيًا بطريقة تعزز كلًا من الحفاظ على التطور وتنميته أكثر.