قالوا عنا

أحمد بن محمد بن أحمد العيسى

تعتمد رؤية جامعة اليمامة على توفير المزيج الصحيح من الخبرات للطلاب داخل وخارج الفصول الدراسية، والتي ستمكنهم من التأثير في الاقتصاد السعودي.

أحمد بن محمد بن أحمد العيسى وزير التربية والتعليم والرئيس السابق لجامعة اليمامة
د. خالد بن محمد العنقري

جامعة اليمامة هي واحدة من النماذج القليلة التي ينبغي محاكاتها عند إنشاء مؤسسات خاصة للتعليم العالي في المملكة العربية السعودية. حيث تعتبر الروابط مع سوق العمل من خلال التعليم التعاوني أمرًا حيويًا في التعليم العالي اليوم.

د. خالد بن محمد العنقري وزير التعليم العالي سابقًا
أحمد التويجري

عندما ننظر إلى الخطة الاستراتيجية لجامعة اليمامة وننظر إلى أهدافها في تزويد سوق العمل بالموارد البشرية ذات الكفاءة العالية والمتخصصة، وحرصها على توفير بيئة التعلم الأكثر ملاءمة وتوظيف أفضل التقنيات، فإننا نقدّر تمامًا الكفاءة العالية التي تميز خريجيها والمعرفة والقدرة المدهشة على التكيف بسرعة مع بيئة العمل.

أحمد التويجري مدير عام، قسم الموارد البشرية - البنك السعودي البريطاني - ساب
د. إيريك سبانغينبرج

تعد الشراكة بين جامعة ولاية واشنطن وجامعة اليمامة مثالاً رائعًا على كيفية إمكانية الجمع بين الأهداف الأكاديمية مع قادة وطلاب ذوي توجه دولي في التعليم العالي بنجاح. ابتكر قادة جامعة اليمامة وجامعة ولاية واشنطن برنامجًا فريدًا من نوعه أدى إلى إثراء وتوسيع وجهات نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب في كلا المؤسستين.

د. إيريك سبانغينبرج عميد كلية بول ميراج للأعمال - جامعة كليفورنيا، إرفاين
ديفيد ألين ويدبي

كان من دواعي سروري أن أدرِّس في برنامج دبلوم الدراسات العليا في برنامج الشراكة بين جامعة ولاية واشنطن وجامعة اليمامة. وقد استمتعت بحماس والتزام طلابي والبيئة الودية في جامعة اليمامة وفي الرياض أثناء زياراتي للمملكة.

ديفيد ألين ويدبي الأستاذ في مقعد أومير كاري للتعليم المالي. جامعة ولاية واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية
عبد الرحمن الصالح

اخترت برنامج ماجستير إدارة الأعمال في جامعة اليمامة لأنه قدم توليفة فريدة من المساقات التي ساعدتني على اكتساب المعرفة والثقة، وساعدتني على السعي وراء أهدافي المهنية وتحقيقها من خلال تطوير مهاراتي الشخصية والمهنية مع الحفاظ على مستوى جيد من المهام النظرية والعملية. أوصي بشدة بهذا البرنامج لجميع من يريدون تحسين معارفهم ومهاراتهم. حصلت على دعم وتعاون جيدين للغاية من مدير البرنامج الدكتور فائق العكايلة وفريقه خلال رحلتي في جامعة اليمامة

عبد الرحمن الصالح مدير مشاريع في مؤسسة النقد العربي السعودي، فصل ماجستير إدارة الأعمال في جامعة اليمامة عام 2014
د. ديفيد سبروت

شاركت في برنامج شراكة جامعة ولاية واشنطن وجامعة اليمامة في الرياض خلال السنوات الخمس الماضية، واستمتعت بتفاعلاتي مع طلاب جامعة اليمامة وفرصة أن أصبح جزءًا من هذا المسعى التعاوني مع جامعة اليمامة.

د. ديفيد سبروت عميد مشارك في قسم التسويق في كلية إدارة الأعمال في جامعة ولاية واشنطن